جزر برهنتيان في ماليزيا

جزر برهنتيان تقع على بعد حوالي 10 ميلا بحريا (19 كلم) قبالة الساحل الشمالي الشرقي لماليزيا الغربية في ولاية تيرينجانو ، ما يقرب من 40 ميلا ( 64 كم) إلى الجنوب من الحدود التايلاندية .

الجزر الرئيسية هما برهنتيان بيسا ” برهنتيان الكبيرة” و برهنتيان كيسيل” برهنتيان الصغيرة”.

اسم ” برهنتيان ” تعني ” نقطة توقف ” في الملايو، في اشارة الى دور الجزر التقليدية كما إحداثية للتجار بين بانكوك و ماليزيا .

كانت هذه الجزر قليلة السكان من قبل الصيادين لعدة قرون ، على الرغم من أن السياحة تمثل الان معظم النشاط الاقتصادي.

تظهر جزر برهنتيان على العديد منذ القرن التاسع عشر والعشرين للخرائط باسم ” جزر المحطة ‘، هذا وانه ينشأ من فترة الاستعمار البريطاني ، بوصفها ترجمة اللغة الإنجليزية من ” نقطة توقف ” .

توفر السياحة الطبيعية القاعدة الاقتصادية للجزر لكل من الجزر و الشواطئ الرملية البيضاء المرجانية ( التي يمكن أن تكون صعبة على القدمين ) و البحر الأزرق الفيروزي .

تشمل الأنشطة السياحية الشعبية لرياضة الغطس و الغوص ، والسباحة. على معظم الشواطئ والمياه الضحلة مع العديد من الأشعة ، والحبار و الببغاء .

يمكنك التمتع بممارسة رياضة الغوص ، وهناك العشرات من الغطاسين حول كل من الجزر الرئيسية ، فضلا عن العديد من المواقع البعيدة عن الشاطئ .

وبصرف النظر عن الغطس، فهناك العديد من الانشطة، مثل أنشطة التخييم ، والتجديف ، وصيد الأسماك ، والرحلات الغاب ، و ركوب قارب الموز.