تفاصيل قضية صندوق الجيش الكويتي

تفاصيل قضية صندوق الجيش الكويتي، نسمع كثيرا على شاشات التلفزة بوجود قضايا اختلاس أموال عامة، وفي الفترة الأخيرة شغلت قضية صندوق الجيش الكويتي الراي العام في الكويت ومواقع السوشال ميديا مليئة بالتساؤلات حول هذه القضية وسنتعرف في مقالنا على تفاصيل مثيرة لقضية صندوق الجيش الكويتي فتابعونا في هذا المقال .

تفاصيل قضية صندوق الجيش الكويتي

عقدت المحكمة الكويتية جلسة سرية، منع نشر ما دار فيها للاعلام، ومن ضمن المتهمين الشيخ جابر المبارك، والوزير الأسبق للدفاع خالد الجراح، وفق إجراءات مكثفة ومشددة، حيث تم ابلاغ النيابة العامة بوجود عملية نهب للمال العام من المدعو خالد الجراح وجابر المبارك هما وسبعة اخرين، القت المحكمة الكويتية لائحة اتهام كبيرة لكل منهما ، وذلك باختلاس المال العام، في حين ان المدعو خالد الجراح الوزير الأسبق والشيخ جابر انكروا التهم الموجهة اليهم، ورفضت المحكمة طعنهم في التهم، لانه تم عبر التحقيق ان هناك عجز كبير جدا في مال الدولة العام ويقدر ب240 مليون دينار كويتي، ما يقارب 800 مليون دولار امريكي. كل هذه الاتهامات تشير الى ان المتهمين مدانين بعملية الاختلاس .

تفاصيل قضية صندوق الجيش الكويتي

حكم رئيس الوزراء الأسبق في الحكومة الكويتية فترة 6 دورات متتالية، بعد انتهاء المحكمة تم تحويل الشيخ جابر الى المستشفى بعد وعكة صحية، ويذكر ان الراحل جابر الأحمد هو من قدم لائحة الاتهام بحقهم .