معنى ميتافيرس الإسم الجديد للفيسبوك

معنى ميتافيرس الإسم الجديد للفيسبوك، أشارت شركة فيسبوك معلنة بأنها سوف تقوم بتغييرها لاسم شركتها الأم وذلك الي اسم (ميتا) عوضا عن مصطلح فيسبوك المتعارف لدينا، فماذا يقصد بكلة ميتا وبماذا يعرف هذا المصطلح، Meta بدلاً من Facebook؟، سزف نتعرف علي ذلك بالشكل الشمولي بأدني السطور الاتية للمقالة.

معنى ميتافيرس الإسم الجديد للفيسبوك

جاءت كلمة ميتا المكتوبة باللاتينة بهذه الشاكلة: Meta من كلمة “Metaverse” والتي تفسر بأنها، ثورة الانترنت القادمة، اذ وأن الكثير من الشركات قامت باستثمارها في ذلك المجال، فيما وقد قامت فيسبوك باعلانها بشكل مؤخرا عن تعيينها لفريق جديد في داخل الشركة ومن ثم التوزيع في كافة أنحاء العالم.

  • كما وأن المصطلح المعروف، Metaverse قد يدل علي العالم لما هو خارج الانترنت، وسوف تحل أجهزة الواقع المعزز بالمستقبل والافتراضية محل الأجهزة المحولة، اضافة لأجهزة الكمبيوتر، حيث وقد دخل الفيسبوك ذلك المجال بشكلا مؤخرا وذلك بعد الاعلان عن  النظارات الافتراضية الحديثة ساعيا لدخوله بذلك المجال، اضافة لتواجد كل من: جوجل وأبل وعمالقة التكنولوجيا علي حد سواء.
  • اضافة الي أنه في المستقبل، من الأمر المتوقع حدوثه هو أن يكون التواصل بالشكل الاجتماعي في كافة أنحاء العالم الافتراضي وليس بالنظام الحالي الأساسي وهذا ما يعرف باسم “Metaverse”.

ماهو اسم الفيسبوك الجديد ؟

أعلن عن الاسم الجديدة للفيسبوك ألا وهو: ميتا التي تعد اختصارا لكلمة (ميتافيرس)، باعتبارها من أحدث ما تم الاعلان عنه خلال اليوم محدثا الضجة الاعلامية بالشكل الكبير.