عائلة الهويريني من اي قبيلة

عائلة الهويريني من اي قبيلة، تتعدد وتتنوع القبائل المتواجدة في المملكة العربية السعودية، حيث تعد (عائلة الهويريني)؛ من أبرز تلك القبائل السعودية التي سكنت محافظة عنيزة، كما وأنها امتازت بتاريخها المميز العريق، اذ وتعود أنسابها الي واحدة من القبائل العدنانية التي قنطت في الجزيرة العربية وذلك بالعصر الجاهلي، ونشير الي أن جد تلك العائلة الهويريني قد سكن محافظة الحائل وذلك قبل انتقاله الي عنيزة تبعا لخلاف وقع بينه وما بين اخوته وتم عيشه فيها الي أن فارق الحياة وتوفاه الله تعالي.

عائلة الهويريني من اي قبيلة

تعود قبيلة الهويريني بأنسابها بالمملكة العربية السعودية الي (سليمان الخنيني)؛ حيث أنه لقب باللقب (هويرين)؛ من قبل أخوته، اذ وتعود أصول تلك العائلة الي قبيلة بني تميم بن مر بن اد بن طابخة بن  إلياس بن مضر بن نزار بن معدّ بن عدنان.

  • هذا وتعتبر قبيلة الهويريني من القبائل العربية الشهيرة المنتسب اليها الكثير من الصحابة المتمثلين في: والقعقاع بن عمرو التميمي والأقرع بن حابس المجاشعي التميمي، حنظلة بن الربيع الأسيدي التميمي.

اصل قبيلة الهويريني من وين

تعود وترجع أصول تلك العائلة الي (سليمان الخنيني) المعروف باسم هويرين، وقد تم اطلاق عليه لقب عارون الرشيد، وقد قام أخوته بالتصغير لاسمه متخذين اسم (هويرين)؛ كما أنها من تلك العوائل التي تنسب الي تميم وتم سكنها في محافظة عنيزة.