اسم اول شهيد اماراتي

اسم اول شهيد اماراتي، تم استشهاد سالم سهيل أثناء المشاركة له في معركة طنب الكبري وذلك خلال العام الميلادي 1971، ما بين ايران والامارات؛ حيث أنها كانت في ذلك الوقت تؤسس دولة الامارات الكيان والاتحاد الخاص بها والمعلن عنه  بالتاريخ الموافق: 1971/12/2، اذ تم تعرض الشهيد سالم هو ومن رافقه المكون من ستة  أفراد من الشرطة لغزو من خلال القوة الايرانية وقاموا بالمطالبة له بانزال علم رأس الخيمة، وقج تم رفضه لذلك وأبدي دفاعه بشجاعة واستبسال عن علم دولته مما جعل القوات الايرانية تقوم باطلاقها النار عليه مودية له شهيدا.

اسم اول شهيد اماراتي

يعتبر أول شهيد في دولة الامارات العربية المتحدة هو (سالم سهيل بن خميس)؛ فهو من مواليد العام الميلادي 1971 باعتباره أول جندي اماراتي يستشهد وهو مدافعا عن دولته، حيث ذكرت عائلته بأنه اتصف بالمشاعر المرهفة الرقيقة وعاطفته الجياشة برغم ما يتمتع به من عناد.

  • هذا وقد قام سالم سهيل بالتحاقه بقوات الشرطة وهو بسن الثامنة عشر وبعد أن أعلن استشهاده تم دفنه في الجزيرة التي استشهد مدافعا عنها من قبل الجنود الايرانيين.

يوم الشهيد الإماراتي

يعد يوم الشهيد الاماراتي مصادفا يوم  من كلّ عام في دولة الإمارات، وتم الاعلان عنه بشكل رسمي بالتاريخ الموافق 19/8/2015 عن طريق رئيس دولة الامارات، خليفة بن زايد.