اين يقع حقل الجافورة ؟

اين يقع حقل الجافورة ؟ لقد أعرب رئيس مجلس إدارة أرامكو السعودية معالي ياسر بن عثمان الرميان عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس اللجنة العليا للمحروقات وذلك من خلال السماح لهم بالعمل في حقل الجافورة، كما أشار إلى أن تطوير حقل الجافورة للغاز الطبيعي من المتوقع أن يعزز مكانة الشركة في قطاع الطاقة العالمي، ويساعد في تحقيق هدفها المتمثل في أن تكون الشركة العالمية الرائدة في مجال الطاقة والكيماويات المتكاملة، ومن خلال فقرتنا التالية سوف نعمل على وضع الإجابة الصحيحة والنموذجية على سؤالكم اين يقع حقل الجافورة.

اين يقع حقل الجافورة ؟

حقل الجافورة للغاز هو أكبر حقل غاز غير تقليدي غير مصاحب في المملكة، ويبلغ طوله 170 كيلومترًا وعرضه 100 كيلومتر، حيث يقدر حجم موارد الغاز في الحقل بحوالي 200 تريليون قدم مكعب من الغاز الخام الغني، والذي سيوفر مادة أولية قيمة للصناعات البتروكيماوية.

وتتوقع الشركة أن يبدأ إنتاج الحقل في أوائل عام 2024 ليصل إلى ما يقرب من 2.2 مليار قدم مكعب قياسي يوميًا من غاز المبيعات بحلول عام 2036، مع ما يقرب من 425 مليون قدم مكعب قياسي يوميًا من الإيثان، وهو ما يمثل حوالي 40 بالمائة من الإنتاج الحالي، كما تتوقع الشركة أن ينتج الحقل حوالي 550 ألف برميل يوميًا من سوائل الغاز والمكثفات.

تخطط أرامكو السعودية لتطوير الجافورة وفقًا لأعلى المعايير البيئية، حيث تتوقع الشركة أن تطوير الجافورة سيكون له تأثير مالي إيجابي على المدى الطويل، والذي سيبدأ في الظهور على النتائج المالية للشركة في مراحل متزامنة مع تطوير الحقل.