جزر كوك اين تقع

جزر كوك اين تقع، تعود أصل هذه الجزر الي جميس كوك الذي اكتشف هذه الجزر، علي سواحل استراليا ونيوزيلندا من جهة الشرق، وتعد مدينة أفاروا أكبر المدن لهذا اتخذت منها عاصمة، وتعتمد علي عملة الدولار في التعاملات التجارية، وهي تتحدث لغتين الانجليزية والماورية، كما أن عدد سكانها يقدر بحوالي1400 نسمة.

جزر كوك اين تقع

تعد هذه الجزر من الجزر البركانية، حيث تقع في  المنطقة الجنوبية من المحيط المتجمد الجنوبي، وإلى الشرق من أستراليا، وبحر الكورال، وجزر كاليدونيا الجديد، وإلى الشمال الشرقي من نيوزيلندا، وإلى الجنوب الغربي من جزر بابيتي، والبولينيزيا الفرنسية، وإلى الجنوب الشرقي من جزيرة آبيا، وبابوا غينيا الجديدة. كما وتقع هذه الجزر في منتصف المسافة تقريباً بين كل من هاواي، ونيوزيلندا.

جزر كوك اين تقع

نظام الحكم والاقتصاد فيها:

يعد الاقتصاد منخفضا في جزر كوك ، وذلك لبعدها وعزلها عن الاسواق المالية ، وتعاني جزر كوك بانخفاض بالموارد الطبيعية، وبما أن الجزر تعد جزر بركانية، فهي تخضع الي طبيعة ليست مستقرة، فالكوارث الطبيعية تؤدي الي تدمير الاقتصاد لديها، مما يؤدي ال تهديد السكان والموارد الموجودة في الجزر.

أما بالنسبة للحكم في الجزر فهي تتمتع بنظام الحكم الذاتي ، حيث تعتبر جزر كوك اتحادا حرا مع نيوزيلندا، ومن خلال ذلك تعتبر الادارة في الشؤون الداخلية تحت سيطرة جزر الكوك، وسيطرة نيوزيلندا علي الشؤون الخارجية.