مرض ثنائي القطب ما هو

مرض ثنائي القطب ما هو، يعاني الكثير من الناس في هذه الحياة الضغوطات النفسية التي تواجهنا من خلال متاعب الحياة، فالانسان من خلال تعرضه للمواقف الحياة المختلفة من اهتمامات ووظائف العمل والعديد من الاعمال، فالانسان يشعر بضغط نفسي وعصبي في الاهتمام وتنفيذ المهام المطلوبه منه بشكل سريع وعلي اكمل وجه، وايضا من الضغوطات النفسية التي تواجه الانسان عمله بشكل روتيني فيقوم بنفس الاعمال دون تغيير او كسر للروتين اليومي الذي يعيشه الانسان.

مرض ثنائي القطب ما هو

هناك العديد من الامراض التي انتشرت في الفترة الاخيرة، وقد يكون سببها مرض عضوي او مرض نفسي، وقد اكدت الدراسات علي ان الامراض النفسية هي اكثر انتشارا في العالم، حيث ان الانسان قد يتحمل الكثير من الالم في اجزاء من جسده ويجد لها الحلول ولكن المرض النفسي من الصعب التعامل معه، فاسبابه تكون كثيرة ومتعددة، لذلك ينصح الاطباء ان الانسان عليه ان يغير من روتين حياته وان يتعامل مع الحياة بكل ايجابية.

الاجابة: 

هي اضطرابات الدماغ التي تسبب تغيرات في مزاج الشخص وطاقته وقدرته على العمل، وهو حالة من حالات الصحة العقلية التي تؤثر في الحالة المزاجية؛ حيث يتأرجح المزاج بين المرتفع جدًا (الهوس) والمنخفض جدًا (الاكتئاب). كما يمر المريض أيضًا ببعض الفترات من المزاج الطبيعي.