ما هو تخصص العلاج الوظيفي

ما هو تخصص العلاج الوظيفي، من خلال اجتياز المرحلة الثانوية، والحصول علي الدرجات والنتيجة النهائية، فان كل طالب من الطلاب الذين حالفهم الحظ ونجحوا في الثانوية العامة، يرغبوا في التسجيل في الجامعات، ولكن هناك العديد من التخصصات التي توجد امام الطالب، ويريد ان يتعرف علي التخصصات التي يمكن ان يقوم بالتسجيل فيها، ومن خلال ذلك يتبع نظام البحث عن التخصصات واسمائهم ويريد التعرف علي تفاصيل اكثر للتخصصات لكي يتمكن من التسجيل او البحث عن تخصص اخر.

ما هو تخصص العلاج الوظيفي

يعتبر قسم العلاج الوظيفي من اقسام التخصص العلمي واللذين حصلوا علي معدل جيد جدا، حيث يتطلب هذا التخصص من الطلاب علي ان يكونوا ممارسين وباحثين وقادة مؤهلين في هذا المجال، فمن خلال عملهم الذي يتمحور حول تقديم الخدمات للعملاء سواء من ذوي الاحتياجات الخاصة أو غيرهم من ذوي الاحتياجات الأخرى، حيث يسعي هذا التخصص علي إضافة العديد من المميزات  التي تشمل مجالات متعددة حيث تتجاوز المعايير التقليدية وطريقة التدريس التقليدي للعلاج الوظيفي.

ما هو تخصص العلاج الوظيفي

العلاج الوظيفي هو عبارة عن  إحدى المهن التي تندرج تحت المهن الطبية والتي تعمل علي المساندة في تحسين الوضع الصحي للأشخاص ، حيث  إن الهدف من هذه  المهنة العلاج الوظيفي هي تمكين الأشخاص ذوي  الاحتياجات الخاصة والإعاقة من القيام باعمالهم  اليومية من خلال الاعتماد على انفسهم وتساعد على دمجهم ومشاركتهم في المجتمع بشكل فعال.

 حيث يمنح الخريجين درجة البكالوريوس،

  •  مجموع الساعات المعتمدة هو 142 يكمل فيها الطالب مساقات تخصص وأخرى متطلبات كلية ومتطلبات جامعة وتدريبات عملية عددها 6 في مراكز ومؤسسات مختلفة.
  • تتضمن الخطة الدراسية متطلبات اجبارية لكافة الطلبة وعددها 24 ساعة معتمدة, 
  • ومتطلبات الكلية وعددها 26 ساعة معتمدة
  •  ومتطلبات تخصص (إجبارية واختيارية) وعددها 83 ساعة معتمدة (تشمل هذه المواد الاجبارية مساقات مختصة بالمواد النظرية ومساقات مختصة بالجانب العملي التطبيقي تدرس في مختبرات الجامعة المتخصصة في مجالات مشاكل الطفولة والاصابات الجسدية والعصبية والصحة النفسية) ، 
  • ومواد حرة وعددها 6 ساعات.