كفاءة .. تفاصيل أكثر عن مبادرة “استبدال المكيفات الشباك” .. ورابط مبادرة استبدال المكيفات

كفاءة .. تفاصيل أكثر عن مبادرة “استبدال المكيفات الشباك” .. ورابط مبادرة استبدال المكيفات

انطلقت مبادرة “استبدال أجهزة التكييف الشباك”، في خطوة تهدف لتحفيز المواطنين على استبدال أجهزة التكييف “الشباك” القديمة بأجهزة جديدة أعلى كفاءة فضلا عن دعم وتشجيع الصناعة الوطنية في المملكة.

شرح مبادرة “استبدال أجهزة التكييف الشباك”

 

وكشف “كفاءة”، المركز السعودي لكفاءة الطاقة بالساعات القليلة الماضية، عن تفاصيل طرحه مبادرة لاستبدال أجهزة التكييف القدمة “الشباك”، بأخرى جديدة، وأوضح المركز أن المبادرة تم إطلاقها بغرض تحفيز المواطنين السعوديين على استبدال ما لديهم من أجهزة قديمة بأخرى جديدة تعمل بكفاءة أعلى.

بالإضافة إلى محاولته، دعم وتطوير الصناعة الوطنية بداخل المملكة، وبحسب كفاءة، فإن المبادرة قد تم إطلاقها بالتعاون مع مجموعة من الجهات الحكومية المرتبطة، والمشتركة في مبادرات برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية “NIDLP”.

وأكد المركز السعودي لكفاءة الطاقة خلال إطلاقه المبادرة، أنها مقدمة بهدف التشجيع على ترشيد استهلاك الكهرباء، فالمكيفات الجديدة التي سيتم استبدالها بالقديمة من خلال المبادرة، أقل كثيرًا في استهلاك الكهرباء بالمقارنة مع الأخرى، وللمزيد من التحفيز، طرح المركز خصم كبير على المكيفات الجديدة بقيمة 1000 ريال سعودي.

وبحسب البيان الصادر عن المركز، فإن المرحلة الأولى من المبادرة سيتم تنفيذها بمدينة الرياض، وسيشارك بتلك المرحلة ما لا يقل عن 60 متجر موزعين على مستوى المحافظة، بعد نجاح تلك المرحلة، سيقوم المركز بالتعاون مع الجهات المعنية، بتعميم المبادرة على جميع مدن ومحافظات المملكة، ليتمكن جميع المواطنين من الاستفادة منها.

كذلك للمزيد من التشجيع، يقدم المركز من خلال المبادرة خدمة توصيل وتركيب للأجهزة الجديدة مجانًا، ويمكن الاستفادة من المبادرة عن طريق التوجه لأي من متاجر الأجهزة الكهربائية المشاركة بالمبادرة، وشراء التكييف الجديد، كما يمكن طلب التكييف من خلال مواقع المتاجر المشاركة في المبادرة، وفي وقت سابق، كان “كفاءة” قد انتهى من تنفيذ مبادرة أجهزة التكييف عالية الكفاءة، وشارك فيها ما لا يقل عن 125 ألف مواطن.

رابط مبادرة استبدال المكيفات

وللراغبين في الاطلاع على المزيد من التفاصيل المتعلقة بالمبادرة، فيمكنهم زيارة الموقع الإلكتروني المخصص :

https://estbdal.seec.gov.sa