الاهداف العامة لسياسة التعليم في المملكة

الاهداف العامة لسياسة التعليم في المملكة، ان التعليم واحد من اهم الاحتياجات التي يحتاجها جميع افراد المجتمع،حيث يتم من خلال التعليم التعرف على ثقافات الاقوام والمجتمعات الاخرى،يتم في التعليم تدريس وتعليم العديد من المواضيع المختلفة المهمة لدى الطلاب،كما انه تتكون السنة الدراسية من فصلين دراسيين وهما: الفصل الدارسي الاول، الفصل الدراسي الثاني، سنتحدث عن السؤال الاهداف العامة لسياسة التعليم في المملكة بالتفصيل في الفقرة التالية من مقالنا.

الاهداف العامة لسياسة التعليم في المملكة

من المعلوم ان التعليم له وزارة خاصة به كما هو حال الصحة التي تملك وزارة خاصة بها تدعى وزارة الصحة، كما انه يوجد للعديد من احتياجات الافراد وزارات خاصة بهم، حيث انه يوجد في التعليم مراحل متعددة، حيث تدخل كل مرحلة من مراحل التعليم فئات عمرية مناسبة لكل مرحلة من مراحل التعليم،سنجيبكم على سؤالكم الاهداف العامة لسياسة التعليم في المملكة؟
الاجابة هي:
١. تنمية روح الولاء لشريعة الإسلام وذلك بالبراءة من كل نظام أو مبدأ يخالف هذه الشريعة واستقامة الأعمال والتصرفات وفق أحكامها العامة الشاملة . 
٢. النصيحة لكتاب الله وسنة رسوله بصيانتهما ورعاية حفظهما وتعهد علومهما والعمل بما جاء فيهما
٣- التعرف على الفروق الفردية بين الطلاب توطئة لحسن توجيههم ومساعدتهم على النمو وفق قدراتهم واستعداداتهم وميولهم 
٤.العناية بالمتأخرين دراسياً والعمل على إزالة ما يمكن إزالته من أسباب هذا التأخر ووضع برامج خاصة دائمة ومؤقتة وفق حاجاتهم .
٥- التربية الخاصة والعناية بالطلاب المعوقين جسمياً أو عقلياً عملاً بهدي الإسلام الذي يجعل التعليم حقاً مشاعاً بين جميع أفراد الأمة .
٦. الاهتمام باكتشاف الموهوبين ورعايتهم وإتاحة الإمكانيات والفرص المختلفة لنمو مواهبهم  في إطار البرامج العامة وبوضع برامج خاصة.
٧.  تدريب الطاقة البشرية اللازمة وتنويع التعليم مع الاهتمام الخاص بالتعليم المهني .
٨. غرس حب العمل في نفوس الطلاب والإشادة به في سائر صورة والحض على إتقانه والإبداع فيه والتأكيد على مدى أثره في بناء كيان الأمة
٩-  تنميه مهارات القراءة وعادة المطالعة سعيا وراء زيادة المعارف .
١٠. اكتساب القدرة على التعبير الصحيح في التخاطب والتحدث والكتابة بلغة سليمة وتفكير منظم .
١١-  تنمية القدرة اللغوية