تتكون المحفظة في الفيروس من مادة

تتكون المحفظة في الفيروس من مادة،من الجدير بالذكر ان الفيروسات عبارة عن كائنات مجهرية لا يمكنها التناسخ سوى بخلايا كائن حي مضيف،تتصف غالبية الفيروسات بأحجام متناهية الصغر، لا يمكن رؤيتها سوى بمجهر بصري،كما ان عدوى الفيروسات تصيب  جميع أنواع الكائنات الحية،بما في ذلك الحيوانات والنباتات و البكتيريا والعتائق، وهي عبارة عن طفيليّات صغيرة وتعد من مسببات للأمراض.

تتكون المحفظة في الفيروس من مادة

 تفتقر الفيروسات للقدرة على التكاثر خارج خلايا الكائنات الحية، حيث ان تكاثرها يحدث داخل خلايا الكائنات الحية فقط، وتتخذ الفيروسات حجماً صغيراً جداً لدرجة أنه لا يمكن مشاهدتها إلا بواسطة المجهر الضوئي، وتعمل الفيروسات على غزو أجسام الكائنات الحية بمختلف أنواعها، هنالك انواع مختلفة من الفيروسات منها: فايروس الانفلونزا، كما يحتوي الفيروس على محافظ جرثومية، سنجيبكم على سؤالكم تتكون المحفظة في الفيروس من مادة؟
الاجابة هي:

مادة من عديدات السكاريد، ولكن يمكن أن تتكون من مواد أخرى، مثل البروتين السكري، وبوليببتيد حمض الجلوتاميك في العصوية الجمرية، والببتيدوجليكان وحمض الموراميك الموجود في محفظة الإشريكية القولونية. ولأن معظم المحافظ معبأة بإحكام، يصعب تلوينها؛ لأن معظم الصبغات  القياسية لا تلتصق بالمحفظة