كيراتين الشعر للرجال

ما هي فوائد وأضرار كيراتين الشعر للرجال؟ وكيف يُمكن العناية بالشعر بعد تطبيقه؟ تعرف على كل ذلك وأكثر من خلال هذا المقال.

كيراتين الشعر للرجال

يلجأ الكثيرين إلى الكيراتين بغرض تسهيل عملية تصفيف الشعر في كل يوم، فما هي أبرز المعلومات التي يجب معرفتها قبل اعتماد كيراتين الشعر للرجال؟

كيراتين الشعر للرجال

يُستخدم الكيراتين بهدف زيادة نعومة الشعر وتعبئة الطبقة الخارجية للشعر، ومع ذلك لا يُعد علاجًا مُغيرًا لبُنية الشعر، بل هو علاج شبه دائم يدوم لفترة 4 – 6 أشهر حسب نوع الشعر.

إذ يخلق الكيراتين حاجز بين الحرارة ورطوبة الشعر، وبالتالي فإنه مثالي للرجال الذين يتطلعون إلى التخلص من تجعيدات الشعر المُزعجة، وحتى لو لم يقم بإخفاء التجعيدات بشكل كامل فسيقلل من وقت تصفيف الشعر بشكل كبير. 

فوائد كيراتين الشعر للرجال

يُقدم الكيراتين فوائد مميزة للرجال، وأبرزها: 

1. يُحسّن نوعية الشعر

الكيراتين هو نوع من البروتينات التي يُنتجها الجسم بشكل طبيعي، ولكن استخدام المنتجات التي تحتوي على المواد الكيميائية بشكل كبير قد يسبب تدمير الكيراتين وتلف الشعر، وعند تطبيق الكيراتين على الشعر يستعيد الشعر حيويته ورطوبته وتوهجه فيصبح أكثر صحة.

2. يعد ذو تأثير طويل الأمد

يُوفر الكيراتين نتائج مُرضية قد تمتد إلى أكثر من 4 أشهر؛ لأنه يخترق طبقات الشعر الداخلية ويُصلح التلف والأضرار التي يُعاني منها الشعر، ليبقى الشعر أكثر لمعانًا وجاذبيةً مع مرور الوقت.

3. يُوفر عناء تصفيف الشعر

عند الخضوع لجلسة علاج الشعر بالكيراتين فلن يضطر الشخص إلى قضاء الكثير من الوقت لتمليس الشعر وتصفيفه، وكل ما عليه فعله هو تمشيطه بكل سهولة دون الحاجة لاستخدام مكواة الشعر التي تُدمر نسيج الشعر.

4. يُحافظ على حجم وشكل الشعر

في حال استخدام نوعية ذات جودة عالية من الكيراتين فلن يتأثر حجم الشعر أو يُصبح خفيفًا بعد العلاج.

5. يُناسب جميع أنواع الشعر

يُمكن تطبيق الكيراتين على جميع أنواع الشعر بما فيها الشعر المجعد بشكل كبير، وتعتمد مدة الجلسة العلاجية على نوعية الشعر نفسه.

أضرار كيراتين الشعر للرجال

بينما يُقدم الكيراتين الفوائد التي ذكرناها سابقًا إلا أن هذا لا ينطبق على جميع أنواع الكيراتين خاصة ذات النوعية الرديئة، وتشمل أبرز الأضرار التي تُسببها ما يأتي:

  • التكلفة المُرتفعة: يأتي هذا الإجراء بتكلفة مُرتفعة نسبيًا خاصة إذا كان الشعر مجعد كثيرًا، حيث أنه قد يحتاج أكثر من جلسة للحصول على النتائج المرجوة، وهذا بدوره يُسبب تلف الشعر في حال استخدامه بشكل خاطئ وتكرار ذلك أكثر من مرة.
  • العناية الدائمة: يتطلب الكيراتين العناية الدائمة بالشعر واستخدام المنتجات المخصصة للشعر المُعالج بالكيراتين، ما قد يُسبب الانزعاج للبعض.
  • المواد الكيميائية: تتضمن بعض أنواع الكيراتين مادة الفورمالديهايد (Formaldehyde) التي تُسبب مضاعفات عدة، مثل: الصداع، وتهيج الجلد، وتساقط الشعر، وتهيج العينين.

طرق العناية بالشعر بعد الكيراتين

تتضمن أبرز طرق العناية بالشعر بعد الكيراتين الآتي:

  1. استخدام الشامبو والبلسم الخالي من الكبريتات، إذ قد تؤدي الكبريتات إلى إتلاف الشعر.
  2. لا تغسل الشعر بشكل يومي حتى لا يزول مفعول الكيراتين بعد وقت قصير، وإذا كان الشعر دهني يُمكن غسله كل يومين بحد أقصى.
  3. تجنب ربط الشعر أو تجعيده خلال الأيام الثلاثة الأولى من عمل الكيراتين حتى لا يُصبح أجعدًا، ومن الأفضل تركه مفرودًا.
  4. اكتفي بتمشيط الشعر لفك التشابك بعد عمل الكيراتين بثلاثة أيام ولا تستخدم أي شيء آخر.
  5. استخدم مُجفف الشعر لتجفيف جذور الشعر في حال التعرق خلال الأسبوع الأول من العلاج.

من قبل
دينا الساريسي

الأربعاء 15 أيلول 2021


المرجع : webteb.com