زيت اللوز الحلو للتبييض

هل تحب استخدام المواد الطبيعية لعلاج مشاكل البشرة؟ إذًا تابع معنا هذا المقال لتعرف حقيقة استخدام زيت اللوز الحلو للتبييض.

زيت اللوز الحلو للتبييض

قد يروق للبعض استخدام المواد الطبيعية عوضًا عن المنتجات الأخرى للعناية ببشرتهم، وبالرغم من فعالية بعض هذه المواد إلا أنّ ما علينا معرفته أنّ المواد الطبيعية أيضًا ليست خالية من الأعراض الجانبية وعليه يجب الحرص على استخدامها بشكل صحيح، ولتكتشوا حقيقة استخدام زيت اللوز الحلو للتبيض تابعوا المقال الآتي:

ما حقيقة فوائد زيت اللوز الحلو للتبيض؟

تشكل البشرة والعناية بها جزءًا مهمًا من حياتنا اليومية وتعكس اهتمامنا بأنفسنا ومظهرنا، ومن طرق العناية تبييض البشرة وتوحيد لونها، وفي الحقيقة بالرغم من قلة الأدلة حول فوائد زيت اللوز الحلو للتبييض إلا أنّ لتركيبته واحتواءه على فيتامين هـ أعطته الفوائد المحتملة الآتية: 

1. يساعد في تحسين مظهر البشرة وتوحيد لونها

يحتوي زيت اللوز الحلو على الأحماض الدهنية التي تساعد على ترطيب البشرة وتغذيتها، ويعد الترطيب أحد أهم العوامل التي تجعل البشرة تظهر بمظهر صحي ولامع بصورة طبيعية، الأمر الذي يعطي إحساس بتوحيد لونها أيضًا.

كما يساعد كل من فيتامين أ وفيتامين هـ في زيت اللوز الحلو على توحيد لون البشرة.

2. يخفف من الهالات السوداء حول العين ويقلل انتفاخها

بالرغم من قلة الدراسات التي تثبت قدرة زيت اللوز الحلو على تفتيح الهالات السوداء تحت العين إلا أنّ خصائص هذا الزيت المضادة للالتهاب يمكن أن تساعد في التخفيف من الانتفاخ حول منطقة العين الأمر الذي يحسن من مظهر الهالات السوداء.

3. يساعد في التخفيف من تأثير أشعة الشمس على البشرة

يعد فيتامين هـ واحد من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على وقاية البشرة من تأثير أشعة الشمس الضار عليها، مثل: التصبغات وشيخوخة البشرة، وبالرغم من قلة الأدلة إلا أنّ استخدام زيت اللوز الحلو للتبييض وحماية البشرة من الشيخوخة محتمل.

4. يخفف من مظهر الندب على البشرة

تبيّن في دراسة إمكانية استخدام زيت اللوز الحلو للمساعدة على التخفيف من آثار الندب على الجلد بعد إجراء عملية جراحية، وقد يعود ذلك إلى خصائصه المجددة لخلايا البشرة وترطيبها.

ونلاحظ عادًة تغير لون الجلد حول الندب الأمر الذي يعطي فوائد زيت اللوز الحلو للتبييض وتوحيد اللون في المنطقة أيضًا.

طرق استخدام زيت اللوز الحلو للبشرة

ربما تمتلك زيت اللوز الحلو في منزلك الآن ولعلّ فوائد زيت اللوز الحلو للتبييض المحتملة جعلتك ترغب في تجربته، لذا نضع بين أيديكم بعض طرق استخدام هذا الزيت وتطبيقه على البشرة للحصول على فوائده فيما يأتي:

1. استخدامه كغسول للبشرة

هناك مجموعة من غسولات البشرة التي تحتوي مواد للتبييض وعليه يمكنك استخدام زيت اللوز الحلو للتبييض عن طريق استخدامه كخطوة أولى في طريقة غسل البشرة المزدوج والتي تتضمن غسول زيتي يتبعه غسول مائي أو استخدامه كمزيل مكياج كما يأتي:

  • طبّق زيت اللوز الحلو على المناطق التي ترغب بإزالة المكياج منها ثم امسحه بقطنة، ثم اغسل وجهك كالمعتاد.
  • امزج بعضًا من زيت اللوز الحلو مع الزيوت الأساسية كاللافندر أو الليمون للحصول على غسول زيتي، طبقه على البشرة ثم اشطفه بالماء بعدها استخدم غسول مائي.

2. استخدامه كمرطب للبشرة

يمكن تطبيق زيت اللوز الحلو مباشرة على البشرة، ضع كمية قليلة منه على الوجه ثم قم بتوزيعه باستخدام أطراف الأصابع، كما يمكن استخدام بعض المنتجات التي تحتوي زيت اللوز الحلو للحصول على فوائده، ومن هذه المنتجات ما يأتي:

  • زبدة الجسم.
  • المرطبات والسيروم.
  • الصابون وغسول البشرة.

محاذير استخدام زيت اللوز الحلو للبشرة

بعد أن تعرفنا على فوائد زيت اللوز الحلو للتبيض ننوه إلى أنّ المنتجات الطبيعية ليست خالية من المخاطر والأعراض الجانبية كما ذكرنا سابقًا، وبالرغم من أنّ استخدام زيت اللوز الحلو يعد آمن نسبيًا على البشرة إلا أنّه يمكن أن يسبب ما يأتي:

  • حكة واحمرار في الجلد.
  • الإصابة برد فعل تحسسي في الأفراد المصابين بحساسية للمكسرات.
  • ظهور حب الشباب في بعض الأشخاص من أصحاب البشرة الدهنية المعرضة للحبوب.
  • يمكن أن يعاني الأفراد المصابون بالأكزيما من زيادة في تحسس الجلد عند تطبيق الزيت عليه.

من قبل
رغد عمرو

الأربعاء 22 كانون الأول 2021


المرجع : webteb.com